700 كتاب روسي في معرض الكتب في وارسو

الثقافة والفن

 700 كتاب روسي في معرض الكتب في وارسومعرض الكتب في وارسو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuac

انطلق اليوم في وارسو معرض الكتب الثامن، الذي يتضمن جناحا خاصا بعنوان "كتب روسيا".

وقال، سيرغي كايكين، مدير الإدارة العامة لمعارض الكتب في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية: "أتينا إلى وارسو هذا العام بـ 700 كتاب، بعد أن استجابت دور الطباعة والنشر الروسية بحماس لطلبنا بالمشاركة في معرض الكتب".

وأضاف كايكين أن منظمي المعرض حاولوا عرض كل ما يمكن أن يثير اهتمام الضيوف البولنديين. وأعرب عن ثقته باهتمام سكان بولندا بكتب اللغة الروسية، والتاريخ العسكري الروسي والعالمي، وسير حياة الساسة المعروفين، وكتب الأطفال والثقافة والفن، والأدب الكلاسيكي، وترجمات الكُتاب البولنديين إلى اللغة الروسية والكتب المدرسية المختلفة.

معرض الكتب في وارسو

وسيعقد منظمو الجناح الروسي حسب كايكين عددا من اللقاءات، وسيقيمون فعاليات بمشاركة المترجمين وأصحاب دور الطباعة والنشر. وعلى سبيل المثال، سيتم اليوم توقيع اتفاقية تبادل المعروضات بين معرض وارسو للكتب ومعرض موسكو الدولي للكتب.

يذكر أن ما يزيد عن 800 دار للطباعة والنشر، من 32 دولة، تشارك في معرض وارسو، علما بأن المعرض السابق شارك فيه 25 بلدا فقط.

ووصل إلى وارسو العام الجاري أكثر من 1000 كاتب، لعقد لقاءات وندوات وأمسيات أدبية مع القراء على هامش المعرض. أما روسيا فتمثلها في المعرض كاتبة الروايات البوليسية المعروفة، تاتيانا بولياكوفا.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

أفلام وثائقية