وفاة إل جارو قبل ساعات من جوائز غرامي

الثقافة والفن

وفاة إل جارو قبل ساعات من جوائز غرامي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii8t

وافت المنية مغني الجاز الأميركي الشهير أل جارو عن عمر 77 عامًا في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، بحسب وكالة تاس.

وقد أعلن أل جارو في وقت سابق عن إلغاء كافة جولاته الغنائية في 2017 بسبب تدهور وضعه الصحي، ونشرت الصفحة الرسمية للمغني على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "جارو توفي صباح الاحد في لوس أنجليس. كان في المستشفى وبجانبه زوجته وابنه وعدد من أفراد عائلته وأصدقائه"، لكن لم يتم إعلان سبب الوفاة.

هذا ونال آل جارو سبع جوائز "غرامي" ومن بين أشهر أغانيه "مونلايتنج". وكان جارو قد نُقل إلى المستشفى بسبب تردي حالته الصحية الأسبوع الماضي.

والجدير بالذكر هو أن أل جارو كان قد أُدخل المستشفى الأسبوع الماضي ورافقه في المستشفى كل من زوجته وابنه وعدد من أفراد عائلته وأصدقائه. ولم يتم إعلان سبب وفاة نجم الجاز الحائز على سبع جوائز غرامي في مسيرته الفنية.

يذكر أن أَلوِن لُبيز أو "أل جارو" هو مغني جاز أميركي حاصل على جائزة غرامي العالمية لسبع مرات. وهو أول فنان في التاريخ يفوز بجوائز في ثلاث فئات غنائية مختلفة هي الجاز والبوب وريذم أند بلوز. وحصل على جوائز جرامي خلال أربعة عقود متتالية سنوات 1970 و1980 و1990 و2000. ولد سنة 1940 في أسرة محافظة كان هو الابن الخامس من مجموع ستة أبناء، ورث الغناء عن أبيه الذي كان واعظاً معمدانيا وأمه التي كانت عازفة بيانو بالكنيسة.

المصدر: لينتا رو

محمد خالد