"الجريمة والعقاب" بتقنية 360

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihn1

أكد المشرفون على شركة "مجموعة الأفلام الروسية" السينمائية أنهم بصدد تصوير فيلم بتقنية 360 مأخوذ عن رواية الجريمة والعقاب للكاتب الشهير، فيودور دوستويفسكي.

وفي تعليق على مشروع الفيلم الجديد قال المخرج، رومان دورونين، للصحفيين: "كنا نحلم منذ فترة بأن نصور فيلم بتقنية 360 الجديدة، باستخدام نظارات عرض 360 تمكن المشاهد من (الغوص) في أحداث الفيلم، قبل عام كانت تلك التقنية مكلفة جدا، أما اليوم فأمامنا فرصة حقيقية بأن نكون السباقين في مجال تصوير مثل تلك الأفلام، العملية معقدة نوعا ما، هذه التجربة بمثابة خلق لغة سينمائية جديدة".

ومن جانبه أضاف المنتج، أليكس بيتروخين، المشرف على العمل أن "ديناميكية الأحداث في الفيلم تذكرنا بطريقة عرضها في فيلم شارلوك هولمز، ومن أهم الممثلين الذين قد يشاركون في الفيلم؛ الممثل الألماني، تيل شفايغر".

يذكر أن رواية "الجريمة والعقاب" هي أحد أهم أعمال الكاتب الروسي المعروف، فيودور دوستويفسكي، وتتطرق الرواية لمشكلة حيوية معاصرة ألا وهي الجريمة وعلاقتها بالمشاكل الاجتماعية والأخلاقية للواقع، وهي المشكلة التي اجتذبت اهتمام دوستويفسكي في الفترة التي قضاها في أحد المعتقلات حيث اعتقل بتهمة سياسية، وعاش بين المسجونين وتعرف على حياتهم وظروفهم.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

 

أفلام وثائقية