بطرسبورغ تحتضن مهرجانا دوليا لأفضل مهرّجي العالم

الثقافة والفن

بطرسبورغ تحتضن مهرجانا دوليا لأفضل مهرّجي العالم
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rz09

افتتح الخميس 16 ديسمبر في سيرك "بطرسبورغ " الحكومي بالعاصمة الشمالية الروسية مهرجان "أفضل مهرجي العالم" الدولي.

وأتى إلى بطرسبورغ المهرّجون الذين يمثلون بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا وذلك للمشاركة في المهرجان وإحياء الذكرى المئوية لميلاد المهرج الكبير وفنان الشعب السوفيتي، يوري نيكولين.

بطرسبورغ تحتضن مهرجانا دوليا لأفضل مهرّجي العالمصورة أرشيفية

وقال مدير السيرك الحكومي، سيرغي بيلياكوف في حديث أدلى به للصحفيين إن " المهرجان يقام في بطرسبورغ التي أحبها، يوري نيكولين، كما أحبه جمهور العاصمة الشمالية. وتولت تنظيم المهرجان شركة السيرك الحكومية، بصفتها مؤسسة وريثة لهيئة "سويوز غوس تسيرك" السوفيتية حيث عمل يوري نيكولين (1921 –1997) على مدى نصف قرن. وسيشهد الجمهور على حلبة السيرك أداء المهرج الإيطالي دافيد لاريلي، الثنائي المكسيكي أنجيلو وباكوين، مهرّج (بوبي) البرازيلي وعدد من المهرجين الروس والمهرجات الروسيات والفرق الفكاهية الروسية المعروفة.

ويستغرق المهرجان 4 أيام. أما اليوم الثالث لأعماله فيصادف ذكرى مرور 100 عام على ولادة فنان الشعب السوفيتي، يوري نيكولين الذي مُنح ميدالية "الدفاع عن لينينغراد" كمشارك في فك حصار مدينة لينينغراد (بطرسبورغ حاليا).

المصدر: تاس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا