آبل تتخلى عن سريتها وتكشف تقدما مثيرا في أهم تقنيات العصر

عالم السيارات

آبل تتخلى عن سريتها وتكشف تقدما مثيرا في أهم تقنيات العصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jly5

بعد أن حافظت شركة آبل على صمتها لسنوات عديدة، أصبحت الشركة الآن حريصة على مشاركة المزيد من التفاصيل حول مقدار التقدم الذي تحققه في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

فقد قدم مدير قسم أبحاث الذكاء الاصطناعي روسلان سالاخوتدينوف، عرضا هذا الأسبوع يكشف من خلاله ما توصل إليه فريق الشركة في ما يتعلق بالقيادة الذاتية، عبر تقديم بضعة أمثلة جديدة عن مدى التقدم الذي وصل إليه المشروع، خلال مؤتمر التعلم الآلي "NIPS".

ووضعت آبل نظاما يستخدم كاميرات المراقبة في السيارة للتعرف على المركبات والمشاة في الشوارع، حيث تعتمد الكاميرات على تقنيات التعلم الآلي لتعمل حتى في الظروف الصعبة مثل هطول الأمطار التي بإمكانها أن تغطي العدسات، حيث يمكن لنظام آبل الجديد تحديد المشاة حتى وإن كانوا خلف سيارة متوقفة.

وتشمل الإضافات الأخرى إمكانية التنقل في الشوارع غير المعروفة، ورسم خرائط ثلاثية الأبعاد منفصلة للمدن باستخدام أجهزة استشعار السيارات، فضلا عن القدرة على اتخاذ القرار في الحالات الطارئة.

وما يزال من غير المؤكد ما إذا كانت آبل ستقوم بتسويق خبرتها في مجال المركبات ذاتية القيادة، ويبدوا أن هدفها التالي هو إنتاج حافلات ذاتية القيادة للموظفين.

ومن غير المتوقع، في الوقت الراهن، أن تقوم آبل ببيع سياراتها الخاصة، إلا أن مشاركتها تفاصيل عملها مع الآخرين يعد أمرا غير عادي نظرا لأن الشركة معروفة بالتكتم عن تفاصيل تطوير جميع منتجاتها.

المصدر: إنغيدجت

فادية سنداسني