"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlg8

بدأت شركة "بورش" في الآونة الأخيرة بالاهتمام بالمحركات الهجينة والكهربائية.

ويبدو أن الشركة ستتخلى مع مرور الوقت عن محركات الاحتراق الداخلي الكلاسيكية القديمة. وقد أشار المدير التنفيذي للماركة أوليفر بلوميه، إلى أن موديل "بورش 911" سيتحول إلى سيارة هجينة، إذ يعمل مهندسو الماركة على ذلك.

فيما لا يتوقع الخبراء أن يكشف عن جيل جديد للموديل قبل عام 2023، عندما ستكون "بورش" قد صممت بطاريات من جيل جديد، بوسعها تأمين قطع مسافة 70 كيلومترا دون أن تشحن.

أما النسخة الكهربائية من "بورش 911" فلا تعد أمرا خياليا، ويمكن أن تظهر في السوق بعد 10 أعوام على أقل تقدير، كما تعهد بذلك أوليفر بلوميه.

يذكر أن شركة "بورش" لها خبرة في التعامل مع المحركات الهجينة، مع العلم أن موديل "باناميرا" (Panamera Turbo S E-Hybrid) أصبح موديلا هجينا، حيث زود بمحرك تربو V8 سعة 4 لترات ينتج قوة 550 حصانا مع آخر كهربائي يولد 136 حصانا، ما يسمح بإنتاج قوة إجمالية تفوق 680 حصانا. وبلغت السرعة القصوى للسيارة الهجينة 310 كيلومترات/ الساعة. وتتسارع حتى 100 كيلومتر/ الساعة خلال 3.4 ثانية، ما يعتبر أسرع بـ 0.2 ثانية من Panamera Turbo Sport Turismo. أما المحرك الكهربائي وحده، فقادر على تسييرها مسافة 50 كيلومترا بسرعة 140 كلم/ ساعة.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف