مقترحات قد تعرقل سوق بيع السيارات الكهربائية في أمريكا

عالم السيارات

مقترحات قد تعرقل سوق بيع السيارات الكهربائية في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh5e

تناقلت وسائل إعلام مقترحات تقدم بها الحزب الجمهوري الأمريكي لإلغاء الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة للمواطنين لشراء السيارات الكهربائية.

ويتضمن الدعم المقدم من الحكومة إعفاء مصنعي السيارات الكهربائية في البلاد من الضرائب المفروضة على بيع أول 200 ألف سيارة كهربائية، وبدورهم يضمن بائعو السيارات خصما للمشتري يقدر بـ 7500 دولار، الأمر الذي يشجع المواطنين الأمريكيين على شراء المركبات الصديقة للبيئة.

ووفقا لأعضاء الحزب الجمهوري الذين قرروا التقدم بمشروع قرار لإلغاء هذا الدعم، في 31 من ديسمبر المقبل، فإن "الأمريكيين القادرين على شراء السيارات الكهربائية هم أيسر حالا من الطبقة الوسطى، وبالتالي قادرين على شراء تلك السيارات من دون دعم الحكومة، لذا يجب على الأخيرة إعادة الضرائب المفروضة على المصنعين".

لقيت تلك الأخبار موجة كبيرة من الانتقادات من قبل مصنعي السيارات الكهربائية في أمريكا، والذين رأوا في تلك المقترحات خطوة ستؤثر سلبا على سوق مبيعات سياراتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الروسية تعمل منذ مدة على تطوير حزمة متكاملة وشاملة من الإجراءات والقوانين التي ستزيد من أسطول السيارات الكهربائية على كامل مساحة الاتحاد الروسي الكبير، وذلك عن طريق إعفاء مستوردي ومصنعي السيارات الكهربائية من الضرائب، وتقديم الدعم المالي للمواطنين الروس لشرائها.

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة