هيونداي تنافس غولف GTI بسيارة رياضية

عالم السيارات

هيونداي تنافس غولف GTI بسيارة رياضيةهيونداي تنافس غولف GTI بسيارة رياضية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2a7

تقدمت شركة هيونداي بسيارتها الهاتشباك الساخنة الأولى i30 N، حيث صنعت نسختين من هذه السيارة الرياضية على أساس هاتشباك i30.

هذا وتنوي الشركة الكورية الجنوبية تجهيز سيارة i30 N بحيث تزيد من قدرة محركها. تزود سيارتا i30 N بمحرك تيربو حجمه 2 لتر. يرفع قدرته في السيارة الأصلية إلى 250 حصانا، علما بأن قدرته تزداد إلى 275 حصانا، بعزم تدوير قدره 352 نيوتن/ متر، عند تركيبه على سيارة مزودة بـPerformance Pack (مجموعة الأداء).

يتعامل المحرك مع علبة سرعات يدوية سداسية، تم تعديلها لتتجاوب مع الروح الرياضية للسيارة. تتسارع السيارتان إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.4 و6.2 ثانية على التوالي.

ومن التجهيزات الإضافية لهذه السيارة الساخنة جهاز إلكتروني للدوران التفاضلي، وخمسة أنظمة لعمل مجموعة التعليق، ومنظومة الاستقرار التي يمكن فصلها كليا.

كما تتصف سيارة i30 N بارتفاع قليل عن الأرض، ومنظومة خروج العادم المزودة بصمام لتضخيم صوت المحرك. كما تم تجديد المقود والمقاعد الأمامية في المقصورة، وأضيفت إلى الهيكل زوائد بلاستيكية.

يؤكد المنتج أن نماذج سيارة i30 N الأصلية قطعت أكثر من 10 آلاف كيلومتر في طريق نيورنبورغرينغ الألمانية الاختبارية.

لم تعلن هيونداي عن سعر هذه السيارة، الذي يتوقع أن يكون أقل من أسعار السيارات المنافسة مثل غولف GTI لفولكس فاغن وفورد فوكس ST وبيجو 308 GTI.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

 

فيسبوك 12مليون