فولفو تتجه إلى سوق السيارات الكهربائية

عالم السيارات

فولفو تتجه إلى سوق السيارات الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0fr

أعلن الخبراء في فولفو أن الشركة ستبدأ بإنتاج سيارات الركاب الكهربائية، وتتخلى عن إنتاج السيارات التقليدية ابتداء من عام 2019.

وفي مقابلة مع صحيفة فاينانشل تايمز العالمية، قال هاكان سامويلسون الرئيس التنفيذي للشركة: "ابتداء من عام 2019 ستنتج فولفو 3 أنواع من سيارات الركاب الصديقة للبيئة: سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، وسيارات هجينة، وسيارات كهربائية هجينة تحوي خزانات صغيرة للوقود، بالإضافة إلى بطاريات كهربائية بسعات كبيرة".

وأضاف أن "هذا الأمر يعني نهاية إنتاج السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي فقط بالنسبة لشركتنا في المستقبل. فولفو تتوقع أن تبيع نحو مليون سيارة كهربائية مع حلول 2025، والإجراءات التي نتخذها حاليا ستساعدنا على المضي في تلك الخطة".

من جانبها نوهت فاينانشل تايمز إلى أن "فولفو بدأت تولي تصنيع المحركات الكهربائية اهتماما كبيرا بعد أن استحوذت عليها شركة "Geely" الصينية عام 2010، حيث اعتبرت الصين الدولة الرائدة في مجال شراء السيارات الكهربائية عام 2016، عندما اشترت العام الماضي 265 ألف سيارة كهربائية، فيما بيع في أوروبا 110 آلاف سيارة من هذا النوع فقط".

ويذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية في العالم ما زالت تشكل 1% فقط من حجم مبيعات السيارات الإجمالي، إلا أن الإحصائيات التي أجرتها شركات التسويق بينت أن الطلب على شراء السيارات الكهربائية ما بين شهري يناير ومارس من العام الجاري، ارتفع بنسبة 40% مقارنة بالطلب الذي كان عليها في نفس الفترة من العام الماضي، ومن المتوقع أن يشكل حجم مبيعات السيارات الكهربائية نحو 10% من حجم مبيعات السيارات في العالم مع حلول 2030.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر