أوبل تبدأ إنتاج سيارة كروس جديدة

عالم السيارات

أوبل تبدأ إنتاج سيارة كروس جديدةأوبل تبدأ إنتاج سيارة كروس جديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iset

صرح رئيس شركة أوبل، كارل توماس نويمان، بأن سيارة Crossland X الجديدة تعتبر موديلا مهما للشركة في سبيل السيطرة على السوق الأوروبية.

وتقل أبعاد الموديل الجديد قليلا عن سيارة Mokka، حيث يبلغ طول السيارة الجديدة 4212 ميليمترا، وعرضها 1765 ميليمترا، وارتفاعها 1590 ميليمترا. مع هذا يعتبر صندوق السيارة من أكبر صناديق سيارات فئتها حجما، ويبلغ 410 لترات، علما بأن رفع الأريكة الخلفية يسمح بزيادة هذا الحجم بـ100 لتر.

تزود هذه السيارة بشاشة قطرها 8 بوصات، وبإمكانية فتح الأبواب دون مفتاح، وتشغيل المحرك بواسطة زر، ودائرة تسخين المقود، ومراقبة المناطق العمياء، والتعرف على علامات المرور، ومنظومة تثبيت السرعة وكاميرا للرؤية الخلفية، ومنظومة لركن السيارة، وأخرى للإنذار عن التصادم، مع وظيفة الفرملة الاضطرارية.

وتضم أسرة محركات السيارة الجديدة محركا يعمل بالبنزين حجمه 1.2 لتر، وقدرته 81 حصانا، ومحرك تيربو يعمل بالبنزين أيضا، من نفس الحجم قدرته 110 و130 حصانا.

كما تزود السيارة بموديلين من محرك ديزل حجمه 1.6 لتر، بمردود 99 و120 حصانا. كما تتصف بالدفع الأمامي فقط، وبإمكانية اختيار علبة سرعات يدوية أو آلية.

يذكر أن مبيعات السيارة ستنطلق في السوق الأوروبية، الصيف المقبل، بينما تقول مصادر مطلعة إن المصنع الواقع في إسبانيا، بطاقته الإنتاجية الحالية، سيؤمن تصنيع سيارات أوبل كورسا من الجيل الجديد بحلول عام 2019.

المصدر: رامبلير

أندريه موخين