تطوير دراجة بحجم الحافلة لنقل الركاب

عالم السيارات

تطوير دراجة بحجم الحافلة لنقل الركابتطوير دراجة بحجم الحافلة لنقل الركاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipda

يسعى الباحثون باستمرار إلى إيجاد سبل لتحسين وسائل النقل العام، لذا صمموا مركبة جديدة وغريبة من نوعها وُصفت بأنها أول "دراجة-باص" في العالم.

وصمم مبتكر كندي مركبة هجينة يطلق عليها اسم "The Siroco"، حيث استوحى الفكرة من مبدأ الدراجة النارية التي يمكنها حمل أكثر من راكبين.

وتقوم شركة المصمم، بينغ ليو، الصناعية ومقرها مونتريال، بإنتاج هذا الاختراع، الذي يمكنه نقل أكثر من 10 أشخاص، ضمن مقصورة مزودة بتكييف هوائي.

ويقول ليو إن هذه الدراجة-الباص ستكون سريعة بفضل وجود صف واحد من العجلات فقط، الأمر الذي سيتيح تجاوز منحنيات الطرق بشكل أسرع، مع استغلال مساحة أقل على الطريق وتوفير الطاقة.

وأوضح المصمم أن تكنولوجيا الجيروسكوبيك ستسمح للمركبة Siroco بالبقاء في وضع مستقيم ضمن أي مستوى للسرعة، كما ستوازن نفسها عند عدم توزيع الركاب بالشكل المناسب داخل المركبة، وفقا لتقارير Imaginactive.

وزُودت الدراجة-الباص بحاسوب يقوم بتحديد الطريق والسرعة لكل رحلة، كما تُحدث باستمرار من خلال تقييم تحديثات حركة المرور والطرق والظروف الجوية.

وعلى الرغم من أن المركبة في مرحلة التطوير الأولية، إلا أنها ستُستخدم في نهاية المطاف لنقل الركاب بين المدن الصغيرة، حيث الطرق الضيقة وحركة النقل الضعيفة.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا