مرسيدس بينز تكشف عن ستيشن ساخنة من فئة "E"

عالم السيارات

مرسيدس بينز تكشف عن ستيشن ساخنة من فئة ستيشن ساخنة لـ مرسيدس -بنز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihdc

أعقبت ستيشن AMG من فئة "E"، سيدان "E"، وحصلت ستيشن الجديدة على محرك بنزين (تيربو ثنائي) سعة 4 لترات كذلك الذي تعمل به سيدان.

وقد حل محرك V8 المزود بضاغطي تربو سعة 4 لترات، محل المحرك ذي سعة 5.5 لتر، الذي كان يولد قوة 557 حصانا، و720 نيوتن/ متر من عزم الدوران، في نسخته الأولية و585 حصانا و800 نيوتن/ متر من عزم الدوران في نسخته "S" المطورة.

وقد طرحت مرسيدس نسختين من المحرك لسيارة E المعدلة "Mercedes – AMG E 63"، سعته 4 لترات، حيث تولد نسخته الأساسية قوة 571 حصانا و750 نيوتن/ متر من عزم الدوران، وتولد نسخته S المطورة 612 حصانا و850 نيوتن/ متر من عزم الدوران. وتتسارع النسخة الأولى حتى 100 كلم/ ساعة خلال 3.6 ثانية، فيما تتسارع الثانية المطورة خلال 3.5 ثانية.

ستيشن ساخنة لـ مرسيدس -بنز

وتحدد السرعة القصوى، كما جرت العادة، بـ 250 كلم/ساعة. لكن في حال تزويد السيارة بحزمة الوظائف AMG Driver يمكن أن ترتفع السرعة إلى 290 كلم/ ساعة .

ويقترن المحرك بصندوق السرعة الأوتوماتيكي التساعي، ونظام الدفع الرباعي 4 Matic+. فيما تمتلك نسخة "S" نظام "Drift" الخاص، الذي يحول ستيشن إلى سيارة خلفية الدفع، فضلا عن تزويدها بجهاز تفاضلي إلكتروني.

وزودت السيارة أيضا بمقود كهربائي ميكانيكي، وممتص صدمات هوائي مطور ذي 3 مستويات تم تكييفها لامتصاص الصدمة الملاحظة في نسخ Comfort، و Sport، و Sport Plus.

ستيشن ساخنة لـ مرسيدس -بنز

وسيتم الكشف الرسمي عن ستيشن "Mercedes – AMG E 63" في معرض جنيف للسيارات، أما مبيعاتها الأوروبية فستنطلق، في يونيو/حزيران القادم.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

فيسبوك 12مليون