مصر تستقطب دولة جديدة لسوقها السياحية

مال وأعمال

مصر تستقطب دولة جديدة لسوقها السياحية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l9qu

استقبل محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، سفير طاجيكستان لدى القاهرة، خسرو ناظري، الذي كان يرافق وفدا سياحيا طاجيكيا في أول رحلة سياحية لشرم الشيخ.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل استمرار تلك الرحلات وإمكانية زيادتها في الفترة القادمة، كما تمت مناقشة توقيع بروتوكول تعاون وتآخي بين جنوب سيناء وإحدى محافظات طاجيكستان في الأول من أبريل 2019.

مصر تستقطب دولة جديدة لسوقها السياحية

وأعرب السفير الطاجيكي عن شكره وامتنانه لمحافظ جنوب سيناء لدعوته واستقباله الحار بمطار شرم الشيخ الدولي، مؤكدا أن السائحين الطاجيك يستمتعون بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن سمعة شرم الشيخ تحظى بشعبية لدى الطاجيك.

ومن الجدير بالذكر أن أولى الرحلات الجوية القادمة من جمهورية طاجيكستان وصلت بعد ظهر السبت على  طائرة الخطوط الجوية الطاجيكية وعلى متنها 187 راكبا قادمة من العاصمة دوشنبه.

من جانبه أشار رجل الأعمال المصري، تامر مكرم، في تصريح خاص لـ RT، أشار إلى أهمية وصول أول طائرة من طاجيكستان إلى شرم الشيخ، مؤكدا ضرورة وأهمية فتح سوق جديدة لمصر، خاصة وأنها تتمتع بطقس ممتاز على مدار العام، ولديها من المقومات والتنوع ما يجعلها وجهة سياحية لمختلف أنواع مثل السياحة الشاطئية وكذلك محبي الآثار.

وأضاف مكرم أن فتح سوق جديدة يتطلب مجهودا كبيرا لنشر اسم مصر كواجهة سياحية، مشيرا إلى المجهودات الكبيرة، التي تبذلها الدولة بمختلف مؤسساتها، وأهمها الأجهزة الأمنية، للمحافظة على استقرار البلد وأمنه.

كما أعرب عن تفاؤله بخصوص الموسم السياحي الشتوي، خاصة إذا استأنفت روسيا رحلاتها إلى مصر.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

رسالة الرئيس التونسي لتشكيل الحكومة تثير إعجاب مستخدمي الشبكات الاجتماعية