انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته الـ45

مال وأعمال

انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته الـ45 الملصق الدعائي لمعرض بغداد الدولي في دورته الـ45
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l1l1

أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أن العراق يضع أقدامه على الطريق الصحيح للانطلاق، وأن الحكومة تسعى لتنشيط جميع القطاعات بالاعتماد على المبادرات الوطنية والأجنبية.

وقال عبد المهدي، خلال حفل افتتاح الدورة الـ 45 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة 700 شركة تمثل 17 دولة إن "الحكومة ستنفذ خارطة استثمارية لإعادة أعمار ما دمره الإرهاب.. آلاف الشركات والمؤسسات نشطت في العراق.. ومعرض بغداد الدولي بوابة جديدة للعمل مع الشركات العالمية الرصينة".

وأشار رئيس الوزراء العراقي، إلى أن الحروب السابقة دمرت البنى التحتية، وأن العراق لا يتحمل وحده ما حدث بل على الجميع المساهمة، لأن بغداد تصدت للإرهاب العالمي، وقال: "هناك عقبات ما زالت تعيق البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات ونسعى من خلال مساهمة الدول إلى تنفيذ حملة واسعة للإعمار".

من جهته، أكد وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني، أن "السوق العراقية مستعدة لاستقبال الاستثمارات الخارجية"، مشيرا إلى أن "القطاعات العراقية بدأت خطوات جدية للتطوير من خلال استثمارات الطاقات والتعاون مع الشركات العالمية".

وانطلقت اليوم السبت، فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته الـ45، بمشاركة 17 دولة وأكثر من 20 جهة محلية.

وتأسست الشركة العامة للمعارض العراقية عام 1959، وكانت تسمى آنذاك "مديرية مصلحة المعارض العراقية"، وانضمت الشركة عام 1971، إلى عضوية اتحاد المعارض الدولية ومقره في باريس، وأقيم أول معرض عراقي عام 1964 في بغداد بمشاركة أربع دول عربية.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تعرف على هدفها.. عملية إسرائيلية أشعلت الأوضاع في غزة