قطر تشتري واحدا من أشهر فنادق لندن

مال وأعمال

قطر تشتري واحدا من أشهر فنادق لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l0y7

ذكرت وكالة "رويترز" استنادا إلى مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، أن قطر اتفقت على شراء أحد أشهر فنادق لندن، "غروفنر هاوس".

وقال المصدر المطلع على الصفقة، حسب "رويترز"، إن عملية الاستحواذ على "جروفنر هاوس"، الواقع في "بارك لين" أمام "هايد بارك" في منطقة مايفير بالعاصمة البريطانية، جرى الاتفاق عليها الثلاثاء مع المالك السابق لشركة "أشكنازي أكويزيشن" الأمريكية الخاصة للاستثمارات العقارية، وذلك دون الكشف عن الثمن.

ولم ترد شركة "أشكنازي أكويزيشن" على طلب للتعليق من الوكالة، كما لم يجب عليه جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادي القطري الذي يشتري الفندق من خلال وحدته "كتارا" للضيافة.

وأشارت الوكالة إلى أن إبرام هذه الصفقة يأتي في الوقت الذي يساعد فيه الاقتصاد المدعوم بالطاقة قطر، البلد الخليجي الغني، على المضي قدما في سلسلة عمليات شراء العقارات الغربية الفاخرة رغم المقاطعة التي فرضتها عليه السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وعلى الرغم من أن الدوحة لم تعلق على هذا التقرير، إلا أنه نشر على بعض وسائل الإعلام القطرية الرسمية بينها صحيفة "الشرق"، التي أشارت إلى أن جهاز قطر للاستثمار قد نجح في الاستحواذ على عدد من أضخم المشروعات والأصول العالمية الشهيرة فضلا عن عقد صفقات استثمارية كبيرة في قطاع العقارات والضيافة والمجمعات التجارية في أوروبا والولايات المتحدة وعدد من دول العالم.

المصدر: رويترز + الشرق

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا