السعودية تشارك بوفد رفيع في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي

مال وأعمال

السعودية تشارك بوفد رفيع في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصاديالسعودية تشارك بوفد رفيع في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9wb

تشارك السعودية هذا العام في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بوفد رفيع المستوى، في خطوة تهدف لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا.

ويترأس الوفد السعودي وزير الطاقة، خالد الفالح، ويضم ممثلين عن هيئة الاستثمار السعودية وصندوق الاستثمارات العامة وغيرهم من المسؤولين، ونخبة من قطاع الأعمال السعودي.

وقال ممثلون عن هيئة الاستثمار إن المملكة بناء على توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تشارك في المنتدى هذا العام بوفد هو الأكبر في تاريخ المنتدى، والذي يضم أكثر من 150 مسؤولا ورجل أعمال.

بدوره شدد مستشار الرئيس الروسي والأمين التنفيذي للجنة المنظمة للحدث الاقتصادي، أنطون كوبياكوف، على أهمية التعاون بين روسيا والسعودية، وقال: "إن المملكة كانت وما تزال شريكا مهما في الشرق الأوسط لروسيا، ومشاركة الوفد السعودي في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تفسح المجال أمام توقيع اتفاقيات جديدة في مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي الدولي".

من جهته قال سفير السعودية لدى موسكو، رائد بن خالد قرملي، في وقت سابق: "إن هذا المنتدى مهم جدا وآفاق العلاقات الاقتصادية بين المملكة وروسيا واعدة وصاعدة، ومهما تحقق حتى الآن فالطموحات ما تزال أكبر بكثير مما حصل".

ويعد المنتدى منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي، حيث يشهد سنويا إبرام العديد من الاتفاقيات والصفقات ومذكرات التفاهم بين كبرى المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية، ومن المخطط إبرام مذكرة تعاون بين موسكو والرياض لتزويدها بطائرات مدنية.

وينعقد المنتدى هذا العام في نسخته الـ22 تحت شعار "بناء اقتصاد الثقة" في الفترة بين الـ24 والـ26 من مايو. ويعتبر المنتدى حدثا دوليا سنويا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال، حيث يلتقي فيه قادة القوى الاقتصادية لمناقشة قضايا المال والاقتصاد الرئيسية، التي تواجه روسيا والعالم.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو من عام 1929 يظهر الحياة في الريف والمدينة بالمغرب