الحكومة المرتقبة في إيطاليا تضع نصب عينيها رفع العقوبات عن روسيا

مال وأعمال

الحكومة المرتقبة في إيطاليا تضع نصب عينيها رفع العقوبات عن روسياحكومة وشيكة في إيطاليا تدعو لرفع العقوبات عن روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8yu

أفادت الصحيفة "Corriere della Sera" الإيطالية بأن إحدى مهام الحكومة الائتلافية الجديدة ستكون رفع العقوبات الأوروبية عن روسيا، المفروضة منذ العام 2014.

وأشارت الصحيفة إلى أن حركة "خمس نجوم"، و"رابطة الشمال" اليميني اتخذتا خطوات مهمة لتشكيل الحكومة، بعد أكثر من شهرين من الانتخابات العامة الإيطالية، وذلك عبر صياغة عقد يتضمن نقاط برنامج تلتزم بتنفيذه حكومة الائتلاف المرتقبة بين الجانبين.

ووفقا لمصادر، فإن العقد يتضمن 29 بندا، تشمل قضايا اجتماعية واقتصادية والسياسة الخارجية لإيطاليا، كذلك مسألة رفع العقوبات الأوروبية عن روسيا، والتي ذكرت كإحدى أولويات الحكومة الإيطالية التي هي قيد التشكيل.

وقال الحزبان في العقد الائتلافي، الذي نشر اليوم الجمعة: "يجب رفع العقوبات المفروضة على موسكو ويجب إعادة تأهيل روسيا كوسيط استراتيجي لحل الأزمات الإقليمية في سوريا وليبيا واليمن".

وفرضت كل من واشنطن وبروكسل منذ 2014 جملة من العقوبات الاقتصادية ضد موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى قوام روسيا.

وفي مارس 2015 ربط قادة الاتحاد الأوروبي مسألة رفع العقوبات عن روسيا، بتنفيذ جميع اتفاقات مينسك للتسوية في أوكرانيا، رغم أن موسكو لا تعد طرفا في الأزمة الأوكرانية.

وردت موسكو على العقوبات الأوروبية بفرض حظر غذائي على الواردات من الدول التي أظهرت موقفا عدائيا ضد روسيا، ما انعكس سلبا على العلاقات التجارية.

وبلغ التبادل التجاري بين روسيا وإيطاليا في 2016، قرابة 23.6 مليار دولار، مقابل 54 مليار دولار كانت قبل تبادل العقوبات بين الجانبين، وكانت إيطاليا من أكثر المتضررين من العقوبات، ويدعو قطاع الأعمال الإيطالي منذ سنتين لرفعها.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون