أول زيارة لوفد حكومي سوري رفيع إلى دير الزور منذ تحريرها

مال وأعمال

أول زيارة لوفد حكومي سوري رفيع إلى دير الزور منذ تحريرهاديرالزور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k899

بدأ وفد حكومي سوري يضم رئيس الوزراء عماد خميس أمس الأحد بزيارة إلى مدينة دير الزور شرقي سوريا، وذلك لأول مرة منذ تحريرها من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وزار الوفد محطة كهرباء الطلائع، حيث تم إعلان عودة التيار الكهربائي إلى مدينة دير الزور بالكامل بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات.

واعتبر رئيس الوزراء السوري عودة الكهرباء إلى دير الزور رسالة للعالم أجمع على قوة الدولة السورية وقدرة مؤسساتها على تقديم الخدمات للمواطنين وعلى قوة الشعب السوري وتمسكه بالحياة وتراب الوطن.

وعقد خميس والوفد المرافق اجتماعا مع مديري الدوائر الخدمية وممثلين عن الجهات الأهلية والمنظمات الشعبية في دير الزور تم خلاله بحث واقع المحافظة والخطوات المتخذة من الحكومة لإعادة نبض الحياة إلى المحافظة بعد تحريرها.

وأكد خميس أن الحكومة تعمل على إعادة الحياة إلى المحافظة من خلال عودة المهجرين إلى منازلهم وقراهم وإعادة دورة الحياة الاقتصادية والزراعية وتفعيل جميع مؤسسات الدولة للنهوض بالواقع الاجتماعي والخدمي والاقتصادي.

وكانت قوات الجيش السوري قد فكت قبل 8 أشهر الحصار عن مدينة دير الزور، والذي استمر لأكثر من 3 سنوات.

ومنذ اليوم الأول لكسر الحصار أقامت الحكومة جسرا بريا لنقل مختلف المواد الأساسية والغذائية والطبية لدعم الأهالي في دير الزور، وبدأت ورشات الخدمات الفنية بإعادة تأهيل الطرق والشوارع الرئيسة في المدينة.

المصدر: "سانا"

فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا