وزير روسي: لن نوقف توريد التيتانيوم إلى الولايات المتحدة

مال وأعمال

وزير روسي: لن نوقف توريد التيتانيوم إلى الولايات المتحدة وزير روسي: لن نوقف توريد التيتانيوم إلى الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k4vo

استبعد وزير الاقتصاد والتجارة الروسي دينيس مانتوروف أن تفرض موسكو قيودا على إمدادات معدن التيتانيوم الذي يستخدم في صناعة الطائرات، إلى الولايات المتحدة، كرد على العقوبات الأمريكية.

وأوضح الوزير: "لن نتخذ قرارا مثل هذا لأنه بالدرجة الأولى سينعكس على شركة "فسمبو أفيسما" (شركة روسية منتجة للتيتانيوم) وعلى الشركات الروسية الأمريكية في وادي التيتانيوم بمنطقة سفيردلوفسك.. لماذا نتخذ مثل هذه القرارات التي ستكون لها تداعيات سلبية على شركاتنا المصنعة؟".

وتعتبر شركة "فسمبو أفيسما" الروسية أكبر منتج في العالم للتيتانيوم، وهي فريدة من نوعها إذ تنتج سلسلة كاملة تبدأ باستخراج التيتانيوم وتنتهي بإنتاج المنتجات الجاهزة من هذا المعدن.

ووفقا لمصادر رسمية، فإن شركه صناعة الطائرات الأمريكية "بوينغ" تشتري 40% من التيتانيوم اللازم لإنتاج الطائرات من روسيا، فيما يستورد المصنع الأوروبي "إيرباص" 60% من احتياجاته من روسيا.

وفرض قيود على واردات التيتانيوم جاء ضمن مشروع قانون تدرسه الحكومة الروسية ومجلس النواب للرد على العقوبات الأمريكية الأخيرة، ويشمل المشروع أيضا حظر استيراد منتجات أمريكية وتعليق توريد محركات الصواريخ الفضائية من طراز "أر دي 180"، والتي تستخدمها وكالة الفضاء "ناسا" و"البنتاغون".

المصدر: "تاس"

فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا