ترامب في خدمة الميزانية الروسية

مال وأعمال

ترامب في خدمة الميزانية الروسيةالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3og

اعتبر الكاتب في وكالة بلومبرغ ألكسندر نيكولسن، أن تغريدات ترامب ضد روسيا، وطلبه منها الاستعداد لصواريخه "الذكية" في سوريا، ستعود بالنفع على الميزانية الروسية.

ووفقا للكاتب فإن تحذيرات ترامب لروسيا، عبر تويتر أمس الخميس، بشأن الضربات الصاروخية المزمع توجيها ضد سوريا، وعلى الرغم من أنها أدت إلى تراجع في سعر الروبل، إلا أنها زادت بشكل كبير في الطلب على النفط، الأمر الذي سيزيد من الدولارات المتدفقة على الخزينة الروسية، والتي يمكن استخدامها في تحديث وتطوير قدرات الجيش الروسي، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار حقيقة أن روسيا تأتي في طليعة الدول المصدرة للنفط الخام في العالم.

وأضاف الكاتب ساخرا، أن تهديدات ترامب لروسيا، يجب أن تثير الضحك في وزارة المالية الروسية.

فهذه التهديدات وإن كانت قد أدت إلى تراجع حاد في سعر الروبل مقابل الدولار، يعتبر الأقوى في الأشهر الـ16 الأخيرة، ساهمت في ارتفاع سعر نفط خام برنت إلى أعلى مستوى له في السنوات الأخيرة، بسبب الخوف من انقطاع الإمدادات.

وخلص الكاتب إلى نتيجة مفادها أن النفط سيدخل إلى الميزانية الروسية أرباحا غير مسبوقة بفضل تغريدات ترامب وتهديداته لموسكو.

وبالتالي سيكون لدى وزارة المالية الروسية فائض من المال ستستخدمه في كافة المجالات الحيوية، بما في ذلك دفع رواتب الموظفين الحكوميين وتحديث ترسانتها العسكرية، وهذا سيكون الرد الروسي الأمثل على صواريخ ترامب "الذكية" الموعودة حسب الكاتب.

يذكر أن أسعار النفط قفزت أمس الأربعاء، مسجلة أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات بعد تغريدات الرئيس ترامب، حيث تجاوز سعر برميل مزيج "برنت" الـ73 دولارا.

المصدر: "بلومبرغ"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا