انتعاش الروبل وبورصة موسكو

مال وأعمال

انتعاش الروبل وبورصة موسكوانتعاش الروبل وبورصة موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3nx

ارتفعت مؤشرات بورصة موسكو اليوم الخميس بعد الخسائر التي منيت بها خلال الأيام الماضي  إثر إعلان عن عقوبات أمريكية طالت عددا من الشركات والبنوك واحتدام التوتر بين موسكو وواشنطن.

وبحلول الساعة 12:41 بتوقيت غرينيتش، صعد المؤشر"MICEX" للأسهم المقومة بالروبل بنسبة 1.13% إلى 2216.94 نقطة، فيما ارتفع المؤشر "RTS" للأسهم المقومة بالدولار بنسبة 4.31% إلى 1129.99 نقطة.

وجاء الصعود بعد تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" اليوم الخميس، والتي ذكر فيها أن الضربة الصاروخية الأمريكية ضد سوريا قد لا تكون وشيكة، وكذلك ساهم في هذا الصعود ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى مستويات قياسية هي الأعلى منذ 2014.

وعلى صعيد العملات، انخفض سعر صرف الدولار بواقع 79 كوبيك (الروبل = 100 كوبيك) إلى 61.8 روبل، وتراجع اليورو بواقع روبل و32 كوبيك إلى 76.14 روبل، وفقا لبيانات موقع بورصة موسكو.

وكانت العملة الروسية قد سجلت في الجلسة السابقة مستويات قياسية هي الأدنى في سنوات، بعدما وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه في "تويتر" أمس الأربعاء، إنذارا إلى روسيا بتوجيه ضربة صاروخية إلى سوريا، داعيا موسكو للاستعداد لذلك.

المصدر: وكالات 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"