الحكومة الروسية تدعم الشركات المدرجة في العقوبات الأمريكية

مال وأعمال

الحكومة الروسية تدعم الشركات المدرجة في العقوبات الأمريكيةالحكومة الروسية تدعم الشركات المندرجة تحت العقوبات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k36y

تعتزم الحكومة الروسية تقديم دعم للشركات الروسية المنضوية تحت العقوبات الأمريكية الأخيرة، حسبما أعلنه نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش اليوم الاثنين.

وأضاف المسؤول قائلا: "إن دعمنا لهذه الشركات يتم وفق نظام مستمر، لاسيما أننا نعير شركاتنا الرائدة اهتماما شديدا، والتي تضم الآلاف من الموظفين، وتوفر العديد من فرص العمل الهامة في بلدنا، ولكن في الوضع الحالي، وبعد تدهور حالتهم، بالطبع، سنقوم بتوفير الدعم اللازم لهم، وقد قمنا بالفعل بمناقشة بعض الإجراءات المتعلقة بذلك".

وردا على سؤال حول نية الحكومة الاجتماع مع رجال الأعمال المتضررين من العقوبات الأمريكية أجاب دفوركوفيتش بأنه يقوم بالاجتماع مع رجال الأعمال بشكل مستمر، ويتواصل معهم كل أسبوع ويناقش موضوع الدعم الحكومي لشركاتهم، ولكنه ليس على اطلاع بخصوص تنظيم اجتماع عام بين الحكومة وجميع ممثلي الشركات المتضررة.

ويأتي ذلك في وقت هبطت فيه أسهم الشركات الروسية المندرجة في القائمة، حيث انخفضت أسهم شركة "روسال" الروسية الرائدة في إنتاج الألمنيوم، متأثرة بالعقوبات الأمريكية المفروضة عليها، وسجلت بحلول الساعة 10:09 بتوقيت موسكو (7:09 بتوقيت غرينتش) من صباح اليوم الاثنين، تراجعا بنسبة 29.71% لتصل إلى 19.9 روبل.

وعلى صعيد التداولات، استهل مؤشرا بورصة موسكو تعملات الأسبوع على انخفاض، حيث هبط المؤشر "MICEX" للأسهم المقومة بالروبل بحلول الساعة 14:17 بتوقيت موسكو بنسبة 6.63% إلى 2129.88 نقطة، فيما تراجع مؤشر "RTS" للأسهم المقومة بالدولار بنسبة 9.2% إلى 1123.14 نقطة.

وجاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة الماضي، إضافة 24 شخصا و14 مؤسسة إلى قائمة العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا