بوتين يبحث مع أمير قطر العلاقات بين البلدين وبنود الأجندة الدولية من بينها سوريا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k13f

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، اليوم الاثنين، محادثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي وصل إلى روسيا في زيارة عمل، حسبما أفاد الكرملين، في بيان.

وفي مستهل اللقاء، أعرب أمير قطر عن تعازيه للرئيس الروسي لسقوط ضحايا جراء الحريق في مدينة كيميروفو الروسية، أمس الأحد.

ورحب الرئيس الروسي بزيارة أمير قطر إلى روسيا، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تتطور باطراد، بما في ذلك في مجال الاستثمارات، وأن التبادل التجاري شهد زيادة خلال العام الماضي، مع أن حجمها أقل من المطلوب.

من جهته، أكد الأمير تميم ضرورة أن تتقدم روسيا وقطر في طريق تعزيز علاقاتهما بما يناسب طموحاتهما. وذكر أن الدوحة تعول على أصدقائها في روسيا، مشيرا إلى أن موسكو تلعب دورا ملحوظا في شؤون المنطقة العربية وتساعد بعض دولها في معالجة مشكلاتها.

وجاء في البيان أن زعيمي البلدين بحثا آفاق تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والبنود الملحة من الأجندة الدولية، بما فيها الوضع في سوريا.

كما ذكر البيان أنه في أعقاب اللقاء وقعت شركة "روس نفط" الروسية وصندوق قطر السيادي على اتفاقية تعاون في مجال العلوم والتعليم، وتمت مراسم توقيع الوثيقة بحضور الرئيس الروسي وأمير قطر.

وأفادت وكالة "قنا" الإخبارية القطرية بأن الأمير تميم غادر العاصمة الروسية، مساء اليوم الاثنين، بعد زيارة عمل له إلى روسيا استغرقت يومين.

وذكرت الوكالة أن أمير قطر بعث ببرقية إلى الرئيس الروسي، قال فيها إن مباحثاتهما أتاحت للجانبين "تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مما عزز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين".

المصدر: موقع الكرملين + وكالات

سعيد طانيوس

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لقاء خاص لـRT Online مع إيزيدية هربت من "داعشي" في العراق فقابلته في ألمانيا!