روسيا تستطلع فرص الاستثمار في السعودية

مال وأعمال

روسيا تستطلع فرص الاستثمار في السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlpl

بحث محافظ الهيئة العامة للاستثمار، السعودي، إبراهيم العمر، ورئيس مجلس الأعمال الروسي- السعودي، رئيس مجلس إدارة شركة "سيستيما"، فلاديمير يفتوشنكوف، تعزيز الاستثمارات بين البلدين.

وخلال زيارة الوفد الروسي للمملكة، أطلعه العمر على استراتيجية هيئة الاستثمار الهادفة إلى تحسين بيئة الاستثمار المحلية والأجنبية بالسعودية، ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030، وخططها الرامية إلى رفع تنافسية المملكة عالميا، كما تم استعراض الفرص الاستثمارية وإمكانية زيادة حجم التبادل والشراكة من الجانبين.

وأبدى المستثمرون الروس رغبتهم في الاستثمار في الفرص الاستثمارية التي استعرضتها الهيئة، في ظل التنوع بالفرص الملائمة لأهداف رؤية المملكة 2030.

يذكر أن عدد المنشآت الروسية بصفة عامة في المملكة ارتفع بحلول شهر ديسمبر 2017 إلى 23 منشأة، برأس مال إجمالي يتجاوز 104.6 مليون ريال سعودي.

وتتمركز أغلب الاستثمارات الروسية في القطاع الصناعي، حيث بلغ حجم الاستثمار في هذا القطاع 70 مليون ريال سعودي، بما يعادل 67% من إجمالي الاستثمارات الروسية، كما تم خلال عام 2017 منح ترخيصين بإجمالي تمويل بلغ 20.4 مليون ريال.

هذا ويستثمر صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي 7 مليارات دولار في مشروع "نيوم" السعودي الواعد الذي أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان.

وبالأمس عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وزير الطاقة القطري، خالد الفالح، خلال تدشين مشروع "يامال للغاز الطبيعي المسال" في المنطقة القطبية الشمالية التابعة لروسيا، تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع الغاز قائلا: "اشتروا غازنا ووفروا نفطكم".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"