ألمانيا: العقوبات الأمريكية على روسيا تضر بمصالحنا

مال وأعمال

ألمانيا: العقوبات الأمريكية على روسيا تضر بمصالحنا وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl1z

أعلن وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، أن العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على روسيا، تهدد في جوهرها المصالح الاقتصادية لبلاده.

وقال غابرييل، اليوم الثلاثاء خلال منتدى السياسة الخارجية في برلين الذي تنظمه مؤسسة "كوربر" تقليديا: "إن العقوبات المعادية لروسيا التي اعتمدها الكونغرس في الصيف تتضمن شروطا تؤثر على خطوط أنابيب الغاز الألمانية الحالية القادمة من روسيا، وهذه العقوبات تهدد في مضمونها مصالحنا الاقتصادية".

ودعا الوزير إلى مراجعة السياسات الأوروبية والألمانية في علاقتها مع الولايات المتحدة، ودفاعها عن مصالحها الخاصة بثقة أكبر.

وحول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتبر غابرييل، أن الولايات المتحدة في ظل ترامب تلعب بشكل "ضعيف" دور قوة سياسية عالمية.

وقال إنه يتعين على ألمانيا في المستقبل "أن تعطي الأولوية لمصالحها، وتضع خطوطا حمراء لا يمكن تجاوزها من قبل الشركاء والحلفاء".

وفي مطلع أغسطس/آب الماضي، وقع ترامب قانونا يمنح الرئيس الحق بفرض عقوبات على الأشخاص الذين يستثمرون أكثر من 5 ملايين دولار في العام الواحد، أو مليون دولار دفعة واحدة، في بناء أنابيب تصدير الغاز الروسي لنقل الغاز، إضافة إلى استمرار معارضة الولايات المتحدة لمشروع " السيل الشمالي2".

ومشروع "السيل الشمالي 2" يفترض بناء خطي أنابيب لنقل الغاز بطاقة تمريرية قدرها 55 مليار متر مكعب سنويا من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق. وتبلغ حصة شركة "غازبروم" في المشروع 50 %، ويملك كونسورتيوم مكوّن من 5 شركات طاقة أوروبية الـ 50 % الأخرى في المشروع، 10 % لكل منها. وتبلغ كلفة المشروع 8 مليارات يورو.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا

 


// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

احذر.. إنهم يعرفون عنك أكثر مما تعرفه حتى زوجتك