إطلاق مدينة "الرياض" في أبوظبي

مال وأعمال

إطلاق مدينة أبوظبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk37

أعلن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إطلاق مسمى "مدينة الرياض" على أضخم مشروع إسكاني في إمارة أبو ظبي، وذلك ضمن رؤية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ووجه ابن زايد أيضا بإنشاء شركة "مدن العقارية" المتخصصة بتطوير المشاريع الإسكانية والبنى التحتية، التي ستعمل على تطوير مدينة الرياض.

ويأتي ذلك في إطار تحديثات جديدة في سياسات الإسكان للإمارة، والتي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات وتنويعها.

وكتب ابن زايد على "تويتر": "انطلاقا من رؤية خليفة، نعتمد تحديثات جديدة على سياسات منظومة إسكان المواطنين والمنشآت السكنية في أبوظبي".

وقال ابن زايد: "رفاه المواطن وسعادته أولوية قصوى ضمن رؤية خليفة، وبعون الله تعالى لن نتوقف عن بذل المزيد من الجهود لتطوير منظومة إسكان عصرية مستدامة".

وسيكون مشروع تطوير "مدينة الرياض" أول مشروع سكني لشركة "مدن العقارية"، إذا ستقوم الشركة بتطوير المخطط العام للمشروع خلال المرحلة المقبلة كمجتمع حديث متكامل ومستدام.

وسيتم تطوير "مدينة الرياض" وهي ما كانت تعرف سابقا بمنطقة جنوب الشامخة ومنطقة شمال الوثبة ليضم أحياء سكنية بكثافات مدروسة تتماشى مع احتياجات ومتطلبات المواطنين والمقيمين والعاملين في المنطقة، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من المرافق العامة كالمنتزهات والمدارس والمتاجر والمساجد والمراكز الطبية والمراكز المجتمعية، التي ترتقي لأعلى المعايير العالمية في مجال الاستدامة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع "مدينة الرياض" حوالي 8 آلاف هكتار ما يعادل 85% من مساحة جزيرة أبوظبي بحيث تشكل ما يقارب 45% من إجمالي الأراضي السكنية في أبوظبي، وتبعد 30 كم عن مركز المدينة.

 ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للمدينة إلى أكثر من 200 ألف نسمة مع نهاية العمل بالمشروع ليكون واحدا من أبرز المشاريع السكنية في المنطقة.

المصدر: "وام"     

فريد غايرلي

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

انطلاق الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة