بعد سنوات من الغموض.. تكهنات حول المؤسس الحقيقي لـ "بيتكوين"

مال وأعمال

بعد سنوات من الغموض.. تكهنات حول المؤسس الحقيقي لـ بعد سنوات من الغموض... الكشف عن مؤسس عملة "البيتكوين"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjxj

يتكهن طالب في علوم الحاسوب بجامعة "ييل" يدعى ساهل غوبتا، أن الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" الملياردير إيلون ماسك هو المؤسس الحقيقي للعملة الرقمية "البيتكوين".

وقدم الطالب، الذي خضع لدورة تدريبية في شركة "سبيس إكس" لتكنولوجيا الفضاء عام 2015، عدة إثباتات لدعم فرضيته، أبرزها القدرات التقنية، إذ أن تطوير "البيتكوين" استلزم شخصا متقنا للغة البرمجة "C++"، التي يعتمد عليها ماسك بشكل رئيسي في شركة "سبيس إكس".

ويشاع أن مبتكر "البيتكوين" هو شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو، وتعد "البيتكوين" العملة الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم، والتي سجلت منذ بداية 2017 مكاسب قوية، وصعدت من مستوى أقل من 1000 دولار في بداية العام الجاري لتصل اليوم الاثنين إلى 9500 دولار.

ويرى غوبتا أن شغف ماسك لحل مشاكل العالم أحد أسباب تطويره "البيتكوين"، والتي ظهرت عام 2008 تزامنا مع الأزمة المالية العالمية، ما يعد برأي الطالب توقيتا مناسبا لإطلاقها في ظل حالة عدم الثقة، التي كانت تعاني منها المصارف حينها.

كما أن تجنب الملياردير الأمريكي التحدث علنا عن "البيتكوين"، يعد أحد أسباب وقوفه وراء "البيتكوين"، إضافة إلى عدم امتلاك ماسك أية استثمارات في العملة الإلكترونية.

ومع ذلك، هناك حجج تناقض ادعاءات غوبتا، منها أن عام 2008 كان الأسوأ في مسيرة ماسك بسبب تحديات واجهت شركة "سبيس إكس"، ويصعب التعامل مع ابتكار بحجم "البيتكوين" في ظروف مشابهة.

يشار هنا إلى أن إيلون ماسك هو مهندس ومخترع، أسس شركة "Zip2" عندما كان في العشرينات، وباعها لشركة "Compaq" للحواسيب، وحقق المزيد من النجاح بتأسيسه شركات "أيكس دوت" و"سبيس إيكس" وتيسلا موتورز".

المصدر: "لينتا.رو"   

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا كشفت تسريبات قتل خاشقجي عن سير العملية؟