روسيا توقع مع السودان حزمة من الاتفاقات المهمة

مال وأعمال

روسيا توقع مع السودان حزمة من الاتفاقات المهمةتوقيع اتفاقيات مشتركة بحضور رئيس الوزراء الروسي، ديمتري مدفيديف، والرئيس السوداني عمر بشير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjix

وقعت حكومتا روسيا والسودان اتفاقيات للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، واستخراج الذهب، إضافة إلى عدد من الوثائق الأخرى.

وخلال اجتماع بين رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، والرئيس السوداني عمر بشير، عقد اليوم الجمعة، في مدينة سوتشي، وقعت شركة "أم إينفيست" الروسية ووزارة الموارد المعدنية في السودان، اتفاقية للتنقيب عن الذهب.

 كما وقع وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني، معتز سالم، والمدير العام لشركة "روس آتوم"، الروسي، أليكسي ليخاتشيف، اتفاقا حكوميا للتعاون في مجال استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية، كما كشف سالم عن توقيع اتفاقية لبناء محطة طاقة نووية بقدرة 1200 ميغاواط.

وكذلك وقعت وزارتا خارجية البلدين اتفاقا يتيح للمسافرين بجوازات سفر دبلوماسية الدخول  من دون تأشيرة "فيزا".

ووقعت وزيرة التعليم الروسية، أولغا فاسيليفا، مع وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم العالي.

إضافة إلى ذلك، وقعت كل من وزراتي الزراعة الروسية والسودانية مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي.

ووقعت وزارة الطاقة الروسية ووزارة النفط والغاز السودانية، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال النفط والغاز.

ومن الاتفاقيات الموقعة أيضا، مذكرة تفاهم بين شركة "روس جيولوجيا" الروسية ووزارة النفط والغاز في السودان، تسمح بتوزيع تراخيص كتل الاستكشاف الجيولوجي بين  شركتي " Kush for exploration &amp" و " CO.Ltd" المحدودة من جهة، والوزارة السودانية من جهة أخرى.

المصدر: انترفاكس

ناديجدا أنيوتينا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحديث على الخط الزمني لمقتل خاشقجي