"iPhone X" يباع بضعفي كلفته

مال وأعمال

"iPhone X" يباع بضعفي كلفته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhbq

بعدما حقق هاتف "iPhone X" الجديد مبيعات مذهلة رغم سعره المرتفع، بدأ الكثيرون يتساءلون عن كلفة هذا الجهاز، الذي يبدأ سعره في روسيا من 1355 دولارا.

وأجرى خبراء شركة "تك إنسايت" مؤخرا دراسة لمكونات "iPhone X" خلصت بأن كلفة الجهاز تبلغ 357 دولارا فقط، ما يعني أن "iPhone X" يباع بضعفي كلفته، إذا ما قارناه بسعره في الولايات المتحدة (999 دولارا)، ونحو 3 أضعاف كلفته عند المقارنة بسعر الجهاز في روسيا.

وذكرت "تك إنسايت" أن أسعار مكونات "iPhone X" هي أعلى بكثير من مكونات هاتف "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، لافتة إلى أن "iPhone X" يتضمن مكونات باهظة الثمن من أبرزها الشاشة، التي يبلغ سعرها 65 دولارا تقريبا، في حين بلغ سعر شاشة "8" نحو 29 دولارا فقط.

ويبلغ سعر الإطار المعدني 36 دولارا، فيما، يصل سعر مكونات الجهاز الإلكترونية إلى 247 دولارا، وهذه التقديرات تعتمد فقط على سعر المكونات الداخلة في صناعة الجهاز دون الأخذ بعين الاعتبار باقي النفقات كعملية التصنيع والدعاية والتوزيع وغيرها.

وكشف عملاق الإلكترونيات الأمريكي في شهر سبتمبر/أيلول الماضي عن إصداره الجديد الذي تضمن 3 أجهزة جديدة وهي: "iPhone 8 Plus" و"iPhone 8" و"iPhone X"، وبدأت مبيعات الأجهزة في الولايات المتحدة قبل أسبوع، فيما انطلقت بروسيا يوم الجمعة الماضي.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي