الملك سلمان يستقبل وزير الطاقة الروسي (صور)

مال وأعمال

الملك سلمان يستقبل وزير الطاقة الروسي (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgkf

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض اليوم الخميس وزير الطاقة الروسي ورئيس الجانب الروسي في اللجنة السعودية الروسية المشتركة، ألكسندر نوفاك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه خلال اللقاء تم استعراض العلاقات الثنائية والدور المهم للجنة السعودية الروسية المشتركة في تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وحضر الاجتماع، وزير الدولة إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير التجارة والاستثمار، رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الروسية المشتركة ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، وسفير روسيا لدى المملكة سيرغي كوزلوف.

وبحث نوفاك مع الملك سلمان، بحسب تصريحات أدلى بها لوكالة "نوفوستي" عقب اللقاء، اتفاقية خفض إنتاج النفط "أوبك +"، وإمكانية تمديدها إذا اقتضت الحاجة.

كذلك أكد نوفاك أن روسيا خفضت إنتاجها النفطي في أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 315 ألف برميل يوميا، وهو مستوى يتجاوز الرقم المستهدف بنسبة 5%.

وفي وقت سابق، كان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد أعن أن بلاده تعمل بشكل وثيق مع وزارة الطاقة السعودية لتسهيل استثمار كل من الدولتين في قطاع الطاقة في الدولة الأخرى، دون أن يخوض في التفاصيل.

المصدر: وكالات

 فريد غايرلي