تحالف روسي هنغاري قد يدعم القطارات المصرية

مال وأعمال

تحالف روسي هنغاري قد يدعم القطارات المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgey

توقع هشام عرفات وزير النقل المصري، انتهاء المفاوضات التي تجريها الوزارة، للتعاقد على العربات الجديدة، التي تعتزم مصر شراءها قبل نهاية العام الجاري.

وأشار الوزير المصري، إلى أن الوزارة استقرت على شراء 1000 عربة مميزة جديدة للسكة الحديدية، وليس 700 عربة، وإنها تفاضل حاليا بين أكثر من عرض تلقته لاختيار أفضلها، ويتوقع حسم القرار والتعاقد مع الشركة التي ستورد هذه العربات قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف وزير النقل، أن العربات الجديدة ستساهم في تحديث أسطول القطارات العادية بالسكة الحديدية، مشيرا إلى أن الهيئة تحتاج 1200 عربة، لكنها ستتعاقد على شراء 1000 عربة فقط بشكل أولي، حيث تفاضل الوزارة حاليا بين ثلاثة عروض، أحدها من تحالف روسي هنغاري، وآخر إيطالي، وثالث صيني، لتصنيع وتوريد هذه العربات.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة الروسية قد أعلنت، أن الشركة الروسية الهنغارية، تستعد لتسليم مصر 700 عربة قطار جديدة لنقل الركاب، حيث تمت مناقشة هذا الأمر خلال زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري الأخيرة إلى روسيا.

وأوضحت الوزارة أن وزير الخارجية المصري عقد جلسة مباحثات مع وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف لمناقشة هذا الأمر، حيث ستتم تلبية المتطلبات المصرية وتمويل الصفقة.

وتخطط روسيا وهنغاريا لتوريد 700 عربة قطار مكيفة، تنتجها شركة "Transmashholding" وتبلغ قيمتها أكثر من 500 مليون دولار.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

RT Online بتقنية البث المباشر العمودي (vertical)