"أرامكو" تطمح للفوز بمشروع ضخم في الهند

مال وأعمال

"أرامكو" تطمح بالفوز بمشروع ضخم في الهند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jd2m

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، أمين الناصر، عن إجراء مباحثات مع عدد من شركات التكرير الهندية للتوصل إلى اتفاق بشأن مشروع مشترك بحلول العام القادم.

وقال الناصر لوكالة "رويترز" خلال منتدى الهند للطاقة الذي تنظمه "سيرا ويك" في نيودلهي: "نأمل في التوصل إلى مشروع مشترك في وقت ما".

وردا على سؤال عن إمكانية وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بحلول العام القادم، قال الناصر "نأمل في ذلك. إننا نجري مباحثات جادة".

وتطمح "أرامكو" إلى شراء حصة في المصفاة المزمع إقامتها بطاقة 1.2 مليون برميل يوميا في الساحل الغربي للهند وفق ما صرح به وزير النفط الهندي في يونيو الماضي.

وبحسب الناصر، تهتم "أرامكو" بالاستثمار في قطاع أنشطة المصب في الهند، الذي يشمل التكرير والبتروكيماويات وبيع الوقود بالتجزئة، بما في ذلك الزيوت.

وتستثمر "أرامكو" في مصاف بالخارج للمساعدة في تنشيط الطلب على إمداداتها من الخام، وزيادة الحصة السوقية قبل الطرح العام الأولي المزمع في العام القادم.

وتخطط أرامكو لطرح ما يصل إلى 5% من أسهمها عام 2018 ما قد يصبح أكبر طرح عام أولي في العالم حيث ستجمع من خلاله ما يصل إلى 100 مليار دولار، حسب التوقعات

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا.