موسكو تنشئ منصة استثمارية مع الرياض

مال وأعمال

موسكو تنشئ منصة استثمارية مع الرياض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbds

أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، أمس الثلاثاء، عن إنشاء منصة استثمارية جديدة في مجال الطاقة مع السعوديين.

وقال دميترييف للصحفيين: "في إطار زيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا سيعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي مع الشركاء السعوديين عن إنشاء منصة استثمارية جديدة في مجال الطاقة، ومشاريع في قطاعي الصناعة والبنية التحتية.. وأنا واثق من أن العمل خلال هذه الزيارة سيزيد من إمكانيات التعاون في العديد من المجالات بين بلدينا".

وأضاف دميترييف أن "صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي حاليا في المرحلة النهائية من المباحثات مع الشركاء السعوديين حول تنفيذ مشاريع روسية كبرى على أراضي السعودية".

وحول الاستثمارات المشتركة قال المسؤول الروسي: "حقق البلدان نتائج ملموسة في مجال التعاون الاستثماري، بقيمة 10 مليارات دولار، في إطار المنصة المشتركة للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وصندوق الاستثمارات العامة السعودي. وقد نفذ المستثمرون السعوديون في روسيا عددا من المشاريع ذات المنفعة العالية في مجالات مثل البتروكيماويات والبنية التحتية واللوجستية والطاقة الكهرمائية".

هذا، وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، قد أعلن في وقت سابق أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سيقوم بزيارة لروسيا في بداية أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي الملك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهناك حزمة من الوثائق يتم تحضيرها للتوقيع عليها، لا سيما وأن وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أرسلت للجانب السعودي "خارطة طريق" لتعزيز التعاون بين البلدين.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا