لافروف: موسكو مهتمة بتنفيذ مشاريع الطاقة مع الرياض

مال وأعمال

لافروف: موسكو مهتمة بتنفيذ مشاريع الطاقة مع الرياضلافروف: موسكو مهتمة بتنفيذ مشاريع الطاقة مع الرياض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j91r

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من جدة اليوم الأحد، أن موسكو مهتمة بتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال صناعة الطاقة مع المملكة العربية السعودية.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير:" أكدنا، وأكدت الشركات الاقتصادية الروسية ذلك كله لزملائنا، وقلنا إننا معنيون ومستعدون للمشاركة مع الرياض في مشاريع مشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة ومشاريع مرافق البنى التحتية داخل روسيا والمملكة".

وكان صندوقا الاستثمارات المباشرة الروسي والسيادي السعودي اتفاقا في يونيو/حزيران الماضي، على تأسيس صندوق مشترك للاستثمار في مشاريع بقطاع الطاقة.

وتعمل موسكو والرياض على تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بينهما، كما تسعيان لزيادة حجم التبادل التجاري، الذي لا يتماشى مع إمكاناتهما.

وبلغ حجم التجارة بين روسيا والسعودية العام الماضي، بحسب بيانات "ITC Trade"، نصف مليار دولار، منها 350 مليون دولار هي صادرات روسيا إلى المملكة، مقابل واردات بقيمة 140 مليون دولار.

وصندوق الطاقة المزمع إطلاقه، يضاف إلى صندوق آخر أطلقه البلدان لتمويل مشاريع بالبنية التحتية والزراعة في روسيا، تستثمر السعودية في إطاره 10 مليارات دولار.

المصدر: وكالات

ادوارد سافين