شرطة أبوظبي تحذر المستثمرين من مواقع إلكترونية غير مرخصة

مال وأعمال

شرطة أبوظبي تحذر المستثمرين من مواقع إلكترونية غير مرخصةمستثمرون في بورصة أبو ظبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8y1

حذرت شرطة أبوظبي من مواقع إلكترونية غير مرخصة تستخدمها شركات احتيالية خارج الدولة لاستنزاف مدخرات المستثمرين بعد إغرائهم بأرباح وهمية عبر التداول في الأسواق المالية.

وتستخدم تلك الشركات المواقع الإلكترونية للتحايل على المستثمرين، من خلال فتح حسابات لديها وإيداع مبالغ لغايات التداول، مقابل عروض بأرباح مالية يتضح للضحايا عند مطالبتهم بالحصول عليها بأنها وهمية.

وقال العميد راشد محمد بورشيد، مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي، إن شرطة أبوظبي تلقت بلاغات احتيال بقضايا مماثلة منها واقعة تم خلالها استنزاف 12 مليون درهم (حوالي 3.26 مليون دولار) من أحد المستثمرين.

وأشار إلى وجود عصابات دولية في الخارج تستخدم مواقع مضللة وتتبع أساليب خادعة بطلب المعلومات والبيانات الشخصية وأرقام الحسابات لتتمكن من استدراج الضحايا واستنزاف مدخراتهم.

ونصح العميد بورشيد، المستثمرين، بالتأكد من أمان المواقع المستخدمة في تنظيم أسواق المال لتجنب السقوط ضحايا في عمليات الاحتيال المالي عبر الإنترنت، وحثهم على رفع درجة الحماية في أجهزة الكمبيوتر باستخدام برامج معتمدة لمكافحة الفيروسات وعدم تصفح المواقع المشبوهة أو غير المرخصة.

وأكد ضرورة عدم الانسياق وراء المرابح والعوائد والمكافآت الوهمية والاستفادة من الفرص المتاحة عبر تداول الأموال في المواقع الإلكترونية المعتمدة واستشارة الشركات المرخصة ذات السمعة الجيدة الخاضعة للرقابة من قبل الجهات الرسمية داخل الدولة وخارجها.

(الدولار = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر: "وام"  

فريد غايرلي