بوتين يدعو لتكثيف العمل لتنمية علاقات التعاون بين روسيا والمكسيك

مال وأعمال

بوتين يدعو لتكثيف العمل لتنمية علاقات التعاون بين روسيا والمكسيكالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمكسيكي إنريكي بينا نيتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8g7

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه نظيره المكسيكي إنريكي بينا نيتو اليوم الثلاثاء، إلى تكثيف عمل اللجنة الحكومية المشتركة، ما سيعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

وفي بداية لقاء جمع الزعيمين على هامش قمة "بريكس" في الصين، قال بوتين: "يجب علينا تكثيف عمل اللجنة الحكومية بين البلدين، والتي ينبغي أن تعطي زخما جديدا لعلاقاتنا الاقتصادية".

وأشار الرئيس بوتين إلى ارتفاع حجم التجارة بين البلدين، وقال إن التبادل التجاري بين روسيا والمكسيك نما في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 38%، بينما، بلغت نسبة نموه خلال العام الماضي 7.5%، مقارنة بالعام 2015.

يشار هنا إلى أن حجم التبادل التجاري الحالي بين البلدين يبلغ نحو ملياري دولار.

وأضاف بوتين أن شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، سيشهد مناسبة مرور 127 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في مؤشر على عمق العلاقات بين روسيا والمكسيك.

بدوره، أشاد الرئيس المكسيكي بمتانة العلاقات بين البلدين رغم المسافة الجغرافية، وقال: "إن حجم العلاقات التجارية لا يتناسب مع الإمكانات الضخمة للبلدين، والتي يجب توظيفها في تنمية الاستثمارات".

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي