بنك "بريكس" يقرض روسيا 460 مليون دولار

مال وأعمال

بنك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7so

وافق مجلس إدارة مصرف تنمية "بريكس" الجديد على تمويل 4 مشاريع بقيمة إجمالية بلغت نحو 1.4 مليار دولار في الصين وروسيا والهند.

وجاء في بيان المصرف: " في إطار مشروع دعم نظام القضاء، سيقوم مصرف التنمية الجديد بمنح روسيا قرض سيادي بمبلغ 460 مليون دولار لتطوير البنية التحتية وإدخال تكنولوجيا المعلومات في النظام القضائي ضمن برنامج الهدف الاتحادي لتطوير النظام القضائي للفترة 2013-2020".

كذلك خصص المصرف 2 مليار يوان [303.2 مليون دولار] لمشروع تحسين نظام مكافحة الفيضانات وتحسين نوعية المياه في مقاطعة هونان الصينية،وتم تخصيص قرض آخر بمبلغ 200 مليون دولار لمشروع توفير الطاقة، وتدوير الموارد المستخدمة والحد من الانبعاثات الملوثة في مقاطعة جيانغشى الصينية.

كما تلقت حكومة الصين قرضا سياديا بمبلغ 470 مليون دولار لتنفيذ مشروع لتوفير مياه الشرب للمناطق الريفية في ولاية "مادهيا براديش".

يذكر أن الاتفاقية الخاصة بتأسيس مصرف "بنك بريكس للتنمية" الجديد جرى توقيعها في البرازيل في يوليو من عام 2014 الماضي.

ومن المفترض أن يكون هذا البنك إحدى كبريات مؤسسات التنمية متعددة الأطراف التي تقوم بتمويل المشاريع الخاصة بالبنية الأساسية في الدول الأعضاء في منظمة بريكس ذاتها بالإضافة إلى الدول النامية.

هذا وتعتبر منظمة بريكس تجمعا غير رسمي لكل من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا. ويشترط نظام بنك بريكس أن يتم توزيع أسهم الاشتراك وحقوق الإدارة بشكل متساو بين جميع الأطراف المشاركة. كما أن من المتوقع أن تكون مدينة شنغهاي الصينية مقرا للبنك.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا