قفزة في عدد السياح الروس الوافدين إلى تركيا

مال وأعمال

قفزة في عدد السياح الروس الوافدين إلى تركياقفزة في عدد السياح الروس الوافدين إلى تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7fc

أفادت رابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية، أن عدد السياح الروس الوافدين إلى تركيا ارتفع بأكثر من 11 مرة عما بلغه العام الماضي.

ووفقا للرابطة، بلغ عدد السياح الروس في تركيا من يناير وحتى يوليو 2017 حوالي 2.5 مليون روسي.

وأوضحت الرابطة أن نسبة الزيادة وصلت إلى 18% مقارنة مع الأشهر السبعة الأولى من عام 2015، التي لم تكن الرابطة قد علقت خلالها بعد، تنظيم الرحلات السياحية إلى تركيا.

وخلال نفس الفترة سجل الروس أعلى نسبة بعدد السياح الوافدين إلى تركيا، إذ بلغت 14.59% من إجمالي عدد السياح يليهم الزوار من ألمانيا (11.13%)، ثم جورجيا (7.73%)، ثم إيران (7. 28%) ثم بلغاريا (5.61%).

وفي الأشهر السبعة الأخيرة من عام 2017، وصل 17.3 مليون سائح إلى تركيا (بزيادة نسبتها 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي).

وانخفضت ذروة تدفقات الروس إلى تركيا في نهاية يوليو الماضي إذ وصل عدد الزوار 835.5 ألف سائح روسي، وذلك بعد انتشار فيروس "كوكساكي"، إذ أفاد مركز معالجة الأزمات في وزارة الخارجية الروسية، مؤخرا، بأن 42 مواطنا روسيا أصيبوا في تركيا بفيروس "كوكساكي" منذ يوليو/تموز الماضي.

و"كوكساكي" هو فيروس معوي، يصاب به الإنسان عبر الماء والهواء ونتيجة الاحتكاك بشخص حامل للفيروس.

وفي منتصف أغسطس، خفضت تركيا تكلفة الرحلات وسعر تذاكر الطيران. فعلى سبيل المثال، حزمة سياحية لشخصين بالغين ولمدة أسبوع ستكلف في أوائل سبتمبر المقبل إلى مدينة أنطاليا التركية نحو 15.5 ألف روبل، و 12.5 ألف روبل للشخص الواحد.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا