"وول ستريت" تدق ناقوس الخطر!

مال وأعمال

"وول ستريت" تدق ناقوس الخطر!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j72q

حذر تقرير لوكالة "بلومبرغ" الاقتصادية من انكماش محتمل في بورصة الأسهم في الولايات المتحدة، بسبب مغالاة الخبراء في تقديراتهم للأسهم، وتجاهلهم بعض البيانات الاقتصادية.

ويقول تقرير وكالة "بلومبرغ"، الذي نشر موخرا، إن المؤسسات المالية "مورغان ستانلي" و"سيتي غروب" و"HSBC" تلاحظ أدلة متزايدة على أن الأسواق العالمية في مراحلها الأخيرة قبل انكماش في دورة الأعمال.

وتشير تحليلات الخبراء من "وول ستريت" إلى ظهور مؤشرات على انهيار الروابط القائمة منذ فترة طويلة بين الأسهم والسندات والسلع، وكذلك إلى المستثمرين الذين يتجاهلون أساسيات التقييم. ذلك كله، يعني أن أسواق الأسهم والائتمان معرضة لخطر انخفاض مؤلم.

ونقلت الوكالة الاقتصادية، عن أندرو شيتس المحلل في "مورغان ستانلي": إن"الأسهم أصبحت أقل ارتباطا مع العملات الأجنبية، وأصبحت العملات الأجنبية أقل ارتباطا بالمعدلات، وأصبح كل شيء أقل حساسية للنفط".

تطور مؤشرات الأسهم الأمريكية منذ خمسة أعوام

وذكرت "بلومبرغ" أن المستثمرين يقيمون الأصول على أساس مخاطر تتعلق بعوامل كالأمن والصناعة، متجاهلين عوامل أخرى، كما أن التجار يبحثون عن أعذار للحفاظ على النمو، في الوقت الذي تميل فيه الأصول للانخفاض، وذلك مشابه لما حدث في الفترة التي سبقت الأزمة في2007.

أما مصرف "بنك أوف أميركا ميريل لينش" فيقول إن المستثمرين لا يولون اهتماما كبيرا بمعدل الربحية، وهي علامة أخرى على أن الارتفاع العالمي قد ينفد قريبا، فيما يقول محللون من "سيتي غروب" إن الأسواق على أعتاب دخول ذروة دورة تليها مرحلة ركود.

المصدر: "بلومبرغ"

فريد غايرلي