مشاركة واسعة من الهند في منتدى الشرق الاقتصادي بروسيا

مال وأعمال

مشاركة واسعة من الهند في منتدى الشرق الاقتصادي بروسيامشاركة واسعة من الهند في منتدى الشرق الاقتصادي بروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j71p

يشهد منتدى الشرق الاقتصادي، الذي ينعقد سنويا في مدينة فلاديفوستوك بشرق روسيا، مشاركة واسعة دولية، ولاسيما من الهند، الحاضرة على رأس وفد يضم ممثلين عن 30 شركة رائدة.

وينعقد المنتدى هذا العام في دورته الثالثة، يومي 6 و7 سبتمبر/أيلول، وستعرض خلاله على المستثمرين مشاريع واعدة في الشرق الروسي، وسط مشاركة واسعة من 50 دولة، ومن المتوقع أن يجمع المنتدى هذا العام 3500 مشاركا.

ويترأس الوفد الهندي وزيرة الشؤون الخارجية، سوشما سواراجن، ووزير الصناعة والتجارة، نيرمالا سيتارامان، ويضم الوفد مسؤولين وممثلين عن قطاع الأعمال الهندي.

ويتضمن برنامج عمل المنتدى الاقتصادي العالمي، جلسة حوار "روسيا –الهند"، حيث يخطط خلالها قطاع الأعمال في البلدين لبحث إمكانية إطلاق مشاريع مشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ويتألف برنامج المنتدى من أربعة أقسام، تغطي أهم القضايا الاقتصادية في شرق روسيا، وتعرض التسهيلات المتاحة للمستثمرين لتشجيع الاستثمارات في منطقة الشرق الأقصى، وعلى رأسها تلك المتعلقة بمشروع الميناء الحر في فلاديفوستوك.

وتحتل الهند المرتبة الـ16 في قائمة شركاء روسيا التجاريين، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي، بحسب موقع "ITC Trade"، نحو 7.7 مليار دولار، منها 5.3 مليار دولار هي صادرات روسيا للهند، مقابل واردات بقيمة 2.4 مليار دولار.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي