"بفضل" ترامب.. هبوط سهم عملاق التجزئة "أمازون"

مال وأعمال

 "بفضل" ترامب.. هبوط سهم عملاق التجزئة "أمازون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5xz

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقع "أمازون"، على تويتر، بسبب الضرائب والوظائف، متهما موقع تجارة التجزئة العالمي، دون دليل، بأنه يؤذي المجمعات الأمريكية ويسبب خسائر في الوظائف.

وعلى أثرها انخفضت أسهم "أمازون" في بداية التداولات إلى 975.19 دولار، ليقلص خسائره فيما بعد، وبلغ سعر سهم شركة التجزئة بحلول الساعة 16:53 بتوقيت موسكو (13:53 بتوقيت غرينيتش) 975.16 دولار بانخفض مقداره 0.77% أو 7.58 دولار عن سعر التسوية السابق.

لكن "أمازون" قال إن لديه أكثر من 50 ألف فرصة عمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة للمساعدة في تلبية طلبات العملاء. كما أنه يشارك في العديد من المعارض الوظيفية في الولايات المتحدة لتقديم فرص عمل.

ويخسر ترامب دعم العديد من المديرين التنفيذيين للشركات في الولايات المتحدة، الذين استقالوا هذا الأسبوع مجلس استشاري لشؤون التصنيع بسبب ردة فعله على أحداث تشارلوتسفيل، عندما قام شاب من المنادين بتفوق العرق الأبيض بدهس مجموعة من المشاركين في تظاهرة مضادة في فرجينيا ما أدى لمقتل امرأة، في دليل على استياء الشركات الكبيرة من الرئيس الملياردير.

و"أمازون" هو موقع للتجارة الإلكترونية، تأسس عام 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل. ويعد أكبر متاجر التجزئة في الإنترنت في العالم، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي