روسيا تقلص اعتمادها على أنظمة الدفع الأمريكية

مال وأعمال

روسيا تقلص اعتمادها على أنظمة الدفع الأمريكيةروسيا تقلص اعتمادها على أنظمة الدفع الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4sf

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن موسكو، ، ستسرع العمل على تقليص اعتمادها على منظومات الدفع الأمريكية وعلى الدولار، وذلك ردا على العقوبات الأمريكية

وقال ريابكوف في مقابلة مع مجلة روسية نشرت اليوم الاثنين: "بالطبع، سنكثف الجهود المتعلقة بإحلال الواردات، وتقليص الاعتماد على أنظمة الدفع الأمريكية، وعلى الدولار كعملة تسوية، وما إلى ذلك. هذا ما تلح عليه الحاجة".

وأشار ريابكوف إلى أهمية تأسيس منظومات اقتصادية تخفف اعتمادها على الدولار والنظام النقدي والمالي الأمريكي، ما سيقلل من التبعية للنظام المالي الأمريكي.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق مشروع قانون بعد أن مرره الكونغرس الأمريكي لفرض عقوبات جديدة ضد روسيا وايران وكوريا الشمالية، وبموجب القانون وسعت واشنطن عقوباتها التي تستهدف قطاعات محددة.

ويحد القانون الجديد من وصول الشركات والمؤسسات الروسية المدرجة في لائحة العقوبات إلى أسواق المال، حيث يحظر منح المصارف الروسية المشمولة في العقوبات على تمويل لمدة أكثر من 14 يوما، وشركات النفط والغاز الروسية لمدة أكثر من 60 يوما.

كما أدخل القانون تعديلات على لائحة المشاريع التي يحظر تزويدها بمعدات وتكنولوجيا عالية، ومنها مشاريع لاستخراج النفط والغاز من أعماق البحار، ومشاريع طاقة في المنطقة القطبية الشمالية.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

توتير RTarabic