الصين ستحتل المركز الثاني عالميا في سوق النبيذ

مال وأعمال

الصين ستحتل المركز الثاني عالميا في سوق النبيذ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4oe

أفاد تقرير لوكالة "International Wine & Spirit Research" أن الصين ستحتل المركز الثاني بعد الولايات المتحدة بحجم بيع النبيذ والمشروبات الروحية خلال الثلاثة أعوام القادمة.

وقال فونغ سيو وي، مدير جمعية واردات وصادرات النبيذ والمشروبات الروحية،الصينية، لقناة RT الإسبانية: "استهلاك النبيذ في الصين ينمو بسرعة، وفقا لتوقعات الوكالة الدولية (IWSR)، وبالفعل بحلول عام 2020، ستصبح سوق النبيذ الصينية الثانية في العالم بعد الولايات المتحدة، وتزيح بريطانيا وفرنسا".

وأضاف:" اشترت الصين، خلال النصف الأول من عام 2017، نحو 254 مليون هكتوليتر من النبيذ بقيمة  1.146 مليار دولار، بزيادة نسبتها 13.9% عن العام الماضي، وبجودة أعلى بنسبة 3.34% عن 2016".

ووفقا له، تستورد الدولة حاليا، النبيذ الأحمر الذي يأتي بالمرتبة السادسة لديها من حيث الاستهلاك  في سوق النبيذ العالمي (17.3 مليون هكتوليتر)، حيث أن تصنيف النبيذ يختلف لدى المستهلك الصيني، إذ تبلغ حصة النبيذ الفرنسي 42.6% من السوق الصينية، وهو أقل بنسبة 10.2% مما كان عليه في العام السابق، على حساب ارتفاع استهلاك النبيذ الأسترالي والتشيلي بنسبة 25.1% و10.5% على التوالي. 

1 هكتوليتر=100 لتر

المصدر: RT

ناديجدا أنيوتينا