الحكومة المصرية ترفع أسعار تذاكر الحافلات العامة

مال وأعمال

الحكومة المصرية ترفع أسعار تذاكر الحافلات العامة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4h0

رفعت الحكومة المصرية، أسعار تذاكر حافلات النقل العام بنسبة 50% للحافلات الكبيرة، و25% للحافلات الصغيرة، في العاصمة القاهرة والمحافظات المجاورة لها.

وبدأت الحكومة المصرية التطبيق الفعلي لزيادة أسعار التذاكر منذ صباح اليوم، فقد فوجئ المواطنون بزيادة أسعار التذكرة فئة "1جنيه" إلى "جنيه ونصف الجنيه" بنسبة 50%، إلى جانب رفع سعر التذكرة فئة "2جنيه" إلى جنيهين ونصف الجنيه بزيادة   25%، ضمن إجراءات وخطة الحكومة المتبعة خلال الفترة الحالية.

وأرجع محافظ القاهرة، عاطف عبد الحميد، رفع أسعار تذاكر ركوب حافلات النقل العام بقيمة 50 قرشا للتذكرة، للزيادات المتتالية في تكاليف الوقود وأسعار الصيانة وقطع الغيار للمحركات في كافة الحافلات، التي تقطع مسافات طويلة بهذا السعر.

 وقال عبد الحميد، للصحفيين، إن هيئة النقل العام تحملت قيمة فروق زيادة أسعار المحروقات على مدار زيادتين سابقتين، مشيرا إلى أن الزيادة الجديدة جاءت حتى تتمكن الهيئة من الاستمرار في تقديم خدمة لائقة للمواطنين.

وأضاف عبد الحميد أن الزيادة حصلت بقدر بسيط مراعاة لأوضاع المواطن بحيث لا تشكل لهم معاناة، إذ قيمة تذكرة "الأوتوبيس" أرخص من جميع المواصلات الأخرى والتي تزداد قيمتها التعريفة مع كل زيادة في أسعار الوقود بشكل مستمر وسيتم تثبيتها لعدة سنوات.

ولفت المحافظ إلى أن الدولة مستمرة في سياستها دعم هيئة النقل العام بتطوير وتحديث أسطول الهيئة وزيادة قدرته لما يمثله من أهمية في منظومة النقل العام المنظم لتنقل المواطنين.

المصدر: وكالات مصرية

أحمد باديان