سعر "برنت" عند أعلى مستوى خلال شهرين

مال وأعمال

سعر سعر "برنت" عند أعلى مستوى خلال شهرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3tm

ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى لها في شهرين، بدعم من تراجع المخزونات الأمريكية، ومن جراء تلويح واشنطن بفرض عقوبات على فنزويلا العضو في منظمة "أوبك".

وبحلول الساعة 11:24 بتوقيت موسكو (08:24 بتوقيت غرينيتش) قفزت أسعار العقود الآجلة لبرميل النفط العالمي مزيج "برنت" بنسبة 0.08%، أو بمقدار 0.04 سنتا، إلى 52.56 دولار، بعد أن وصل عند افتتاح جلسة التداول إلى 52.90 دولار، وهو الأعلى منذ 25 مايو/أيار الماضي.

كما صعد سعر برميل الخام الأمريكي الخفيف غرب تكساس الوسيط في العقود الأجلة بنحو 0.01 سنتا، أو بنسبة 0.02%، ليبلغ 49.72 دولار.

وبدأت الأسعار تعاود الارتفاع منذ أن بحث أعضاء بارزون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار مستقلون، على رأسهم روسيا، إجراءات محتملة لتخفيض المعروض في أسواق النفط.

هذا وتدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاع النفط الحيوي في فنزويلا، ردا على الانتخابات التي أجريت هناك أمس الأحد لاختيار جمعية تأسيسية انتقدتها واشنطن.

لكن متعاملين يقولون إن الدعم الأكبر للأسعار يأتي حاليا من تراجع المخزونات في الولايات المتحدة، التي انخفضت بنسبة 10% من ذروتها في مارس، إلى 483.4 مليون برميل.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic