برلين تبحث تدابير الرد على "نقل" توربينات "سيمنس" إلى القرم

مال وأعمال

برلين تبحث تدابير الرد على برلين تبحث تدابير الرد على "نقل" توربينات "سيمنس" إلى القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2y8

قالت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، أولريكا ديمر، اليوم الاثنين إن تدابير الرد على "نقل" توربينات "سيمنس" إلى شبه جزيرة القرم ما زالت قيد البحث، وفقا لما نقلته وكالة "نوفوستي".

جاء ذلك بعدما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية أن برلين تقترح إدراج 3-4 شخصيات ومنظمات روسية في قائمة العقوبات بسبب الوضع المحيط بنقل توربينات تدعي "سيمنس" أنه تم نقلها إلى القرم.

وأضافت الوكالة أن دول الاتحاد الأوروبي قد تبحث يوم الأربعاء القادم مسألة فرض عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية قضية التوربينات.

وتزعم "سيمنس" أن اثنين على الأقل من أربعة توربينات غاز وردتها الشركة إلى مشروع في تامان، جنوب روسيا، تم نقلهما إلى شبه جزيرة القرم، الخاضعة منذ صيف عام 2014، لعقوبات أوروبية على تكنولوجيا الطاقة.

وتعد هذه الخطوة بحسب الشركة الألمانية انتهاكا واضحا لعقود "سيمنس" للتوريد، والتي تحظر على العميل توريد معدات للقرم الروسية، وعلى إثرها رفعت "سيمنس" دعوى قضائية في محكمة موسكو للتحكيم ضد شركات روسية.

وردا على سؤال بشأن موقف الكرملين من التقرير، الذي تناقلته وسائل الإعلام، قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي إنه من غير الممكن التعليق على تقرير "رويترز" لعدم تضمنه إشارة إلى المصدر الذي استند إليه.  

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

 

توتير RTarabic