هل تنقذ أغنية "ديسباسيتو" اقتصاد بورتوريكو من الانهيار؟

مال وأعمال

هل تنقذ أغنية هل أنقذت أغنية "ديسباسيتو" اقتصاد بورتوريكو من الانهيار؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2tr

ارتفعت إيرادات قطاع السياحة في جزيرة "بورتوريكو" بعد أن شهدت إقبالا كبيرا من قبل السياح، بفضل تصوير أغنية "ديسباسيتو" الشهيرة.

وأعلن موقع هوتيلز، الذي يوفر خدمة حجز غرف الفنادق حول العالم عبر الإنترنت، أن عمليات البحث عن السفر إلى جزيرة بورتوريكو، حققت قفزة هائلة خلال الشهرين اللذين أعقبا صدور النسخة المعدلة من الأغنية، إذ وصلت نسبة الزيادة إلى 45% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت المواقع الإلكترونية الأخرى الشيء ذاته، إذ قالت متحدثة باسم موقع "تريب أدفايزر" الأمريكي للسياحة وحجز الفنادق في تصريح للنسخة الأمريكية من "هاف بوست" إن عدد مشاهدات صفحة بورتريكو على الموقع ارتفع بنسبة 24% بين 17 أبريل و17 يونيو من نفس العام.

كما ارتفع عدد مشاهدات الجزيرة (مكان تصوير فيديو كليب الأغنية) بنسبة 10% على موقع "إكسبيديا" الأمريكي للسفر والسياحة.

إذ حققت الأغنية الإسبانية Despacito للمغنيين لويس فونسي، ودادي يانكي نجاحا سريعا، إلا أن الفرقة أخذت طريقها إلى العالمية بشكل فعلي عندما أعيد توزيع الأغنية في نسخة إنكليزية بمشاركة المغني الأمريكي جاستن بيبر في أبريل 2017.

وعانت بورتوريكو في نفس هذا الوقت من العام الماضي من وباء زيكا، الذي بلغ ذروته في الانتشار خلال أغسطس، ما أثار مخاوف السياح من التوجه إليها.

ووفقا لتحليل صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن الاهتمام بزيارة الجزيرة غير مرتبط بالضرورة برواج الأغنية إذ لم يتغير معدل إشغال الفنادق في بورتوريكو، في الفترة من فبراير وحتى مايو من 2017 بحسب الصحيفة.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا