"أوبك": نترقب لقاء ثنائيا بين وزيري الطاقة الروسي والسعودي

مال وأعمال

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، ونظيره السعودي خالد الفالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2st

كشف الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد باركيندو، أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، سيلتقي نظيره السعودي، خالد الفالح، في وقت لاحق من اليوم الأحد.

وقال بوركيندو، للصحفيين، على هامش اجتماع لجنة "أوبك" الوزارية المعنية بمراقبة تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط، في سان بطرسبورغ الروسية: "السيد الفالح سيلتقي في وقت لاحق من اليوم الأحد مع السيد نوفاك".

وأعرب باركيندو عن رضاه بشأن التزام الدول بحصص تخفيض الإنتاج ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في فيينا العام الماضي، قائلا: "أظهرت البيانات أن متوسط الإنتاج ​​لفترة الأشهر الستة الماضية كان ممتازا".

ويعتبر هذا اللقاء المرتقب بين الوزيرين، هاما بسبب الظروف الحالية التي يمر بها قطاع الطاقة في ظل الأزمة بين دول الخليج وقطر (أكبر منتج للغاز الطبيعي بعد روسيا)، إضافة إلى أن نوفاك والفالح بذلا جهودا حثيثة للتوصل إلى الاتفاق كون موسكو والرياض من أهم الدول المؤثرة بأسواق النفط بالعالم.

وكان وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، في وقت سابق من اليوم ، أعلن أن لجنة المراقبة الوزارية لاتفاق "أوبك+" ستبحث يوم الغد، 24 يوليو، إنتاج كافة الدول للخام، بما في ذلك ليبيا ونيجيريا.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا