تقرير لـ"أوبك".. زيادة إنتاج النفط في يونيو

مال وأعمال

تقرير لـتقرير "أوبك".. زيادة إنتاج النفط في يونيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1ez

أظهر تقرير لـ"أوبك" ارتفاع إنتاج المنظمة من النفط الشهر الفائت رغم جهود كبح الإمدادات لدعم الأسعار، وتتوقع المنظمة زيادة الإنتاج في 2018 من خارج المنظمة، وتراجع الطلب على نفطها.

وأظهر تقرير شهري لمنظمة "أوبك" نشر اليوم الأربعاء ارتفاع إنتاج المنظمة في يونيو/حزيران الماضي بمقدار 393.5 ألف برميل من النفط الخام يوميا على أساس شهري ليصل إلى 32.61 مليون برميل يوميا.

وزاد الإنتاج الشهر الماضي عن المستوى المسموح به للمنظمة في إطار اتفاق فيينا النفطي والبالغ 32.2 مليون برميل يوميا، ويعود ذلك إلى تعافي الإمدادات في ليبيا ونيجيريا المعفاتين من اتفاق خفض الإنتاج نتيجة تضررهما من الصراعات.

جدول يظهر زيادة في إنتاج منظمة "أوبك" من النفط في يونيو مقارنة بمايو

وتترافق الزيادة مع توقعات المنظمة بإنخفاض الطلب على نفطها بنحو 60 ألف برميل يوميا في 2018. كما توقعت "أوبك" في تقريرها ارتفاع إنتاج النفط من خارج المنظمة 1.14 مليون برميل يوميا في 2018 بقيادة أمريكا مقارنة مع زيادة 800 ألف برميل يوميا في 2017.

وقالت المنظمة إن الطلب العالمي على نفط المنظمة سينخفض في العام المقبل، في الوقت الذي يضخ فيه منتجو النفط الصخري الأمريكي ومنافسون آخرون المزيد من الخام بما يشير إلى أن سوق النفط ستشهد فائضا في 2018 على الرغم من خفض الإنتاج الذي تقوده "أوبك".

رسم بياني يظهر إنتاج "أوبك" من الخام مع تطور الطلب العالمي على النفط منذ يوليو 2015

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب