"غازبروم نفط" تشتري حصة في شركة إسبانية

مال وأعمال

"غازبروم نفط" تشتري حصة في شركة إسبانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j07d

أعلنت شركة "غازبروم نفط" الروسية، أنها استحوذت على 25.02% من أسهم شركة "يوروتيك - يوغرا" التابعة لشركة "ريبسول" الإسبانية، وحصلت على حق زيادة حصتها فيها حتى 50%.

وجاء في بيان الشركة الروسية: " غازبروم نفط، حصلت على 25.02% من حصة شركة (يوروتيك-يورغا) ونالت حق زيادة حصتها إلى 50%، (يوروتيك - أوغرا) مملوكة للشركة الإسبانية (ريبسول) وتمتلك 7 رخص للتنقيب واستخراج الموارد الطبيعية في منطقة خانتي -مانسيسك التابعة الروسية ذات الحكم الذاتي".

ويظهر من المواد المنشورة من قبل "غازبروم نفط" بهذا الصدد أن الشركة المشتركة "يوروتيك - يوغرا" ستواصل أعمال التنقيب في منطقة كوندينسكي جنوب غرب دائرة خانتي مانسيسك ذاتية الحكم، وستقوم "غازبروم نفط" و "ربيسول" بإدراة المشروع المشترك على قدم المساواة.

ويذكر أن المسح الزلزالي كان قد أجري في مناطق الترخيص المملوكة لـ"يوروتيك يوغرا" في أعوام 2013-2016، حيث تم حفر 7 آبار تجريبية، وفي عام 2013 تم اكتشاف حقل " أورينسكويه" الذي تبلغ احتياطاته النفطية القابلة للاستخراج نحو 33.8 مليون طن.

وبحسب البيان، يخطط لاتخاذ قرار الاستثمار النهائي حتى نهاية عام 2019، بموجب نتائج تنفيذ برنامج أعمال التنقيب.

وكانت هيئة مكافحة الاحتكار الفدرالية الروسية قد أفادت لـ "سبوتنيك" في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأنها وافقت على طلب "غازبروم نفط" بشأن شراء 25% من أسهم شركة "يوروتيك - يوغرا" الفرعية التابعة لشركة "ريبسول" الإسبانية، حيث تقدمت "غازبروم نفط" بمثل هذا الطلب في 26 مايو الماضي.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا
 

توتير RTarabic